نادي أربيل ألرياضي  
 
كوردى   |   English   |   عربي
 
كرة القدم
كأس الاتحاد الآسيوي: القادسية 1 - أربيل 2
الكويت - خسر نادي القادسية الكويتي حامل اللقب أمام ضيفه أربيل العراقي 1-2 يوم الأربعاء على ستاد نادي الكويت، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2015.
وسجل لؤي صلاح (45+1) ومحمد جفال (52) هدفي أربيل، في حين أحرز البديل حمد أمان (49) هدف القادسية.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضا فوز الاستقلال الطاجيكي على ضيفه اهال التركماني 5-2 على ستاد الجمهورية المركزي في دوشانبي.
وتصدر الاستقلال ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للقادسية و7 لأربيل و6 لاهال، حيث تأهل الاستقلال والقادسية إلى دور الـ16.
وفي دور الـ16 الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، يلتقي الاستقلال مع الوحدة السوري ثاني المجموعة الأولى، في حين يتقابل القادسية مع الوحدات الأردني أول المجموعة الأولى.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز أربيل على الاستقلال 3-1 في دوشانبي والقادسية على اهال 2-0 في الكويت، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الاستقلال على اهال 2-1 في عشق أباد والقادسية على أربيل 1-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة فوز اهال على أربيل 2-1 في عشق أباد وتعادل القادسية مع الاستقلال 2-2 في الكويت.
وفي المقابل شهدت الجولة الرابعة فوز الاستقلال على القادسية 2-0 في دوشانبي واهال على أربيل 3-2 في الدوحة، وشهدت الجولة الخامسة فوز القادسية على اهال 1-0 في عشق أباد وتعادل أربيل مع الاستقلال 0-0 في الدوحة.
وتقدم أربيل بالهدف الأول في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعدما استقبل لؤي صلاح الكرة على صدره ثم سدد بقوة في الشباك (45+1).
وأدرك القادسية التعادل مطلع الشوط الثاني عبر تسديدة البديل حمد أمان المتقنة بقدمه اليمنى (49).
لكن أربيل عاد ليتقدم بالنتيجة عبر تسديدة محمد خالد جفال من خارج منطقة الجزاء (52).
تصريحات المدربين:
- راشد البديح مدرب القادسية الكويتي:
"تأثر اللاعبون ذهنيا لأنهم كانوا يفكرون في المباراة النهائية للكأس المحلية، كانت المباراة مهمة بالنسبة لنا حيث كنا نأمل أن نتصدر المجموعة، ولكن لم يكن من السهل اللعب في مثل هذه الظروف".
"أربيل فريق جيد وقد أظهروا تصميما كبيرا أمامنا.. أتمنى أن ينسى اللاعبون هذه الخسارة وأن يركزوا على المباراة المقبلة في نهائي الكأس ثم مباراتنا المهمة في دور الـ16 لكأس الاتحاد الآسيوي".
-عمر سليم مدير أربيل العراقي:
"كنا نأمل في التأهل للأدوار الإقصائية ولكن المباراتين أمام اهال تسببتا بفقدان 6 نقاط.. كنا نأمل بالانضمام إلى القادسية في الدور الثاني، ولكن هذه هي كرة القدم وقدد مررنا بظروف مختلفة أثرت علينا".
"كنا نأمل بتحقيق خاتمة جيدة لمشاركتنا في البطولة وقد نجحنا في الفوز على القادسية في مباراة مهمة على أرضهم، أتمنى أن يكون اللاعبون قد استفادوا من هذه البطولة من أجل المستقبل، ونأمل أن نتمكن من تحسين مستوانا في المباريات المقبلة".
كرة القدم
في ختام الدوري الممتاز العراقي لكرة القدم...يخرج اربيل متعادل امام الكرخ
ضمن مباريات الاسبوع الاخير للمجموعة الاولي لعب اربيل امام الكرخ التي ضيفها ملعب الشهيد فرانسو حريري الاحد الماضي، خرج اربيل متعادلا" بهدف لمثله بعد ان توقع الجميع بان تكون مباراته امام الكرخ خاتمة مسك امام فريق تنقصة الكثير من المقومات التي تصب في صالح اربيل ليكون التعادل العاشر لهذا الموسم والذي شغل به الترتيب السادس من بين فرق مجموعته الاولى برصيد ( 25 ) نقطة بعد ان انهى شوط المباراة الاول بالتعادل السلبي بدون اهداف واهدار الفرص السهلة للتسجيل، ومع بداية الشوط الثاني ظهر التفوق الواضح لكرة اربيل وفي الدقيقة (7) سجل نبيل صباح هدف السبق لاربيل وسرعان ما تراجع الفريق ليسجل الكرخ هدف التعادل وبعد دقيقة واحدة بامضاء اللاعب عبدالقادر طارق،
وسرعان ما عاد الى اجواء المباراة ومسلسل اضاعة الفرص السهلة من اغلب لاعبيه ليسجل لؤي صلاح هدفا" لاغبار عليه ولكن جاءت راية الحكم المساعد امير داود لتعلن بالغاء الهدف بداعي التسلل في الدقيقة ( 77 ) من زمن المباراة لينحصر اللعب بعدها في منتصف اللعب حتى تعلن لوحة حكم اللقاء باعلان الوقت المحتسب البدل الضائع ( 4 ) دقائق لينقذ سرهنك محسن فريقة من ثلاث اهداف محققة خلال هذه الفترة لتعلن صافرة الحكم نهاية المباراة بالتعادل الايجابي بين الفريقين بهدف لمثله، لينهي اربيل موسما" خاليا و بعيدا" عن منصات التتويج.
كرة القدم
كأس الاتحاد الآسيوي: أربيل 0 - الاستقلال 0
تعادل نادي أربيل العراقي مع الاستقلال الطاجيكي 0-0 يوم الأربعاء على ستاد سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة في الدوحة، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2015.
وحاول أربيل ما بوسعه خلال المباراة من أجل تحقيق الفوز الذي كان سيبقي آماله في التأهل للدور الثاني.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضا فوز القادسية الكويتي خارج ملعبه على اهال التركماني 1-0 على ستاد مدينة عشق أباد.
وانفرد القادسية في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط للاستقلال و6 لاهال و4 لأربيل، حيث ضمن القادسية التأهل إلى دور الـ16.
وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء 13 أيار/مايو المقبل، حيث يلتقي القادسية مع أربيل في الكويت، والاستقلال مع اهال في دوشانبي.
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز أربيل على الاستقلال 3-1 في دوشانبي والقادسبة على اهال 2-0 في الكويت، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الاستقلال على اهال 2-1 في عشق اباد والقادسية على أربيل 1-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة فوز اهال على أربيل 2-1 في عشق اباد وتعادل القادسية مع الاستقلال 2-2 في الكويت، وشهدت الجولة الرابعة فوز الاستقلال على القادسية 2-0 في دوشانبي واهال على أربيل 3-2 في الدوحة.
ولعب أربيل بطريقة هجومية وضغط على الفريق المقابل ولكن دون خطورة واضحة على المرمى.
وكانت أخطر فرص الفريق العراقي في الدقيقة 84 عبر ضربة حرة مباشرة نفذها نبيل صباح تألق الحارس نيكولا ستوسيتش في إبعادها إلى ركلة ركنية.
ثم أضاع أربيل فرصة أخرى قبيل نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني بعدما أرسل محمد جفال تمريرة عرضية وصلت إلى أحمد محمد ليحولها خطيرة فوق العارضة.
تصريحات المدربين:
- أحمد صلاح مساعد مدرب أربيل العراقي:
"كنا الطرف الأفضل في المباراة ولكننا لم نتمكن من التسجيل من الفرص التي صنعناها، والتي كانت ستساعدنا على الفوز في المباراة والحصول على النقاط الثلاث".
"قدمنا مستوى جيد في الشوط الأول ولكننا لم نستغل أفضلية السيطرة.. تحسن مستوانا تدريجيا خلال المباراة، ولكن هذا لم يكن كافيا لتحقيق النتيجة التي كنا نتطلع إليها، يجب الآن أن نعالج الأخطاء التي ارتكبناها الليلة وأن نتطلع للمباراة المقبلة".
- موبين ارغاشيف مدرب الاستقلال الطاجيكي:
"لم تكن النتيجة سيئة حيث حققنا ما كنا نريد، كنا نريد تحقيق توازن بين الدفاع والهجوم، وكنا نتطلع لتفادي تلقي أي أهداف وقد نجحنا في ذلك".
"حاولنا إشراك لاعبين أكثر في الهجوم خلال الشوط الثاني ولكن دفاع الفريق المقابل كان جيدا، الآن يجب أن نركز على المباراة الأخيرة وأن نحقق نتيجة جيدة خلالها من أجل التأهل للأدوار الإقصائية".
 
Copyright ©  Erbil Sport Club. All Rights Reserved.
أربيل - عراق