نادي أربيل ألرياضي  
 
كوردى   |   English   |   عربي
 
كرة القدم
في مباراة مؤجله اربيل وكربلاء يتعادلان بدون اهداف
فريق اربيل لكرة القدم يتعادل مع فريق كربلاء بدون اهداف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الشهيد فرانسو حريري عصر يوم الخميس الثاني والعشرون من الشهر الحالي من المباراة المؤجله من الجولة الثانية من المرحلة الاولى من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم حيث ان فريق اربيل الذي كان مدعوما بجماهيره، والذي لعب المباراة باعتباره صاحب الارض والجمهور، فشل بالوصول الى مرمى كربلاء حتى الدقيقه ( 31 ) من زمن الشوط الاول ومن كره خطره لامجد راضي انقذها حارس كربلاء حيدر قاسم، وبعد ( 8 ) دقائق يرد كربلاء بكره خطره من اقدام اللاعب ياسر عمار وفي الدقيقه ( 40 ) يسدد نبيل صباح صاروخيه تمر فوق عارضه كربلاء وفي الدقيقه (3 ) من الوقت المحتسب بدل الضائع يهدر لاعب كربلاء ياسر عمار هدف محقق وهو بمواجهة الحارس سرهنك محسن الذي ابدع في انقاذ مرماه لتعلن صافرة الحكم الدولي علي صباح نهايه الشوط الاول بالتعادل السلبي.
رغم بدايته القوية مع احداث القسم الثاني من المباراة، وسعيه وراء الهدف الاول في اللقاء وافتتاح نتيجة المباراة ، حيث ضيع اللاعب امجد راضي فرصة محققة للتسجيل في الدقيقه ( 8 ) من زمن الشوط الثاني يعقبها لؤي صباح بدقيقه واحده ليرد فريق كربلاء بكرة خطرة من اقدام محمد حسن لينقذها سرهنك محسن وبعد ( 8 ) دقائق يسدد لاعب كربلاء وليد خالد كره قويه من خارج منطقه الجزاء لترتد من عارضه اربيل لتجد اقدام اللاعب محمد حسن ليضعها في شباك اربيل من وضعيه تسلل وفي الدقيقه ( 65 ) من زمن المباراة كاد امجد راضي يسجل هدف السبق لولا براعة الحارس الكربلائي حيدر قاسم ليرد فريق كربلاء في الدقيقه ( 71 ) عن طريق اللاعب حسين جمال بكرة رئسية لينقذها الحارس المتالق سرهنك محسن وفي الدقيقه الاخيرة من الوقت الاصلي من المباراة يسدد لاعب كربلاء مازن فياض كره صاروخيه ليقف امامها الحارس سرهنك محسن لينقذ مرماه من هدف كاد ينهي امال فريق القلعة الصفراء ليعلن حكم المباراة ( 4 ) دقائق محتسبة كوقت بدل ضائع وفي الدقيقه الاخيرة من الوقت المحتسب ليقف عمود كربلاء امام كرة نديم صباغ ليعلن حكم القاء نهايه المباراة بالتعادل السلبي بدون اهداف والتعادل الرابع على التوالي لفريق اربيل جامعا ( 10 ) نقاط محتلا المركز السابع.
كرة القدم
اربيل يخطف فوزا ثمينا في الوقت القاتل على فريق البيشمركة السليمانية
خطفة فريق القلعة الصفراء فوزا" قاتلا" على فريق البيشمركة السليمانية على ارضه ووسط جماهيره في الوقت القاتل بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما على ملعب الشهيد فرانسو حريري ذي النجيل الاصطناعي في اطار الجولة قبل الاخيرة من المرحلة الاولى من دوري اقليم كردستان للفرق الممتازة لكرة القدم.
الشوط الاول: قص فريق الضيوف البيشمركة السليمانية شريط الاهداف في الدقيقة (6) من بداية المباراة باقدام المحترف السوري احمد مصطفى وسارت المباراة بهذه النتيجة حتى الدقيقه (2) من الوقت المحتسب البدل الضائع التي احتسبها حكم اللقاء دقيقتان نجح فيها فريق اربيل من تعديل النتيجة عن طريق اللاعب ريبةر خالد لتعلن صافرة الحكم نهاية الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدف لهدف لكلا الفريقان .
الشوط الثاني: نزل الفريقان الى ارض الملعب وكان عين كل منهما على النقاط الثلاثة واشتدت المنافسة بين اللاعبين لاحراز هدف السبق ولم يفلح الفريقان من زيارة شباك الاخر وكادت المباراة ان تنتهي بهذه النتيجة بعد ان اعطى حكم المباراة ( 4 ) دقائق كوقت محتسب بدل ضائع نجح محمد خالد من خطف هدف الفوز لفريق اربيل في الدقيقة الرابعة من الوقت البدل المحتسب ليهدي به ثلاث نقاط ثمينة لفريقه.
وبهذا الفوز رفع فريق اربيل رصيده الى النقطة ( 14 ) في المركز الثامن بعد ان كان في المركز العاشر بينما تجمد رصيد البيشمركة السليمانية عند النقطة ( 7 ) في المركز قبل الاخير من قائمة الترتيب العام للفرق الممتازة ( 14 ) فريقا" .
كرة القدم
مدرب أربيل يتطلع للأمام
بي - اعتبر أيوب أوديشو مدرب أربيل العراقي أنه يجب التطلع للأمام بعد خسارة فريقه أمام القادسية الكويتي بفارق ركلات الترجيح 2-4 بعد تعادل الفريقين 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي يوم السبت على ستاد مكتوم بن راشد آل مكتوم في دبي، في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2014.
ولم ينجح الفريقين في استغلال الفرص التي سنحت لهما خلال الوقتين الأصلي والإضافي، فتم اللجوء إلى ركلات الترجيح من أجل حسم النتيجة.
وفي ركلات الترجيح سجل القادسية أربع محاولات من أصل خمسة، في حين أهدر أربيل ركلتين من أصل أربعة، حيث سدد هوار محمد في العارضة في حين تصدى نواف الخالدي حارس القادسية لمحاولة علي فايز عطية.
وكان القادسية بلغ المباراة النهائية مرتين من قبل، حيث خسر عام 2010 أمام الاتحاد السوري، ثم خسر العام الماضي أمام مواطنه الكويت، في حين بلغ أربيل نهائي عام 2012 قبل أن يخسر أمام الكويت أيضا.
وقال أوديشو في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: في الشوط الأول قدم لاعبو القادسية كرة قدم أفضل، ولكن في الشوط الثاني قمنا بعمل جيد وكذلك في الوقت الإضافي، ولكن عندما يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح فإن هذا ما يحصل في كرة القدم، وبالتالي أنا أهنئ نادي القادسية.
وأضاف: نحن غير محظوظين مع الأندية الكويتية، ونحن مصابون بالإحباط، ولكن لا يوجد ما يمكن أن نقوم به الآن، ولذلك يجب أن نعود من أجل العمل لمباريات الدوري العراقي، لأنه تم تأجيل بعض هذه المباريات كي نتمكن من المشاركة في البطولة القارية.
وأوضح مدرب أربيل حول الشوط الأول: لاعبو وسطنا لم يقوموا بالعمل الذي كنت أريده منهم بنسبة 100%، ولكنني حاولت إبقاء الأمور مترابطة قدر الإمكان.
وتابع: قمنا بتغيير طريقة اللعب وسيطرنا على المباراة حيث قام اللاعبون بتطبيق الخطة الموضوعة ولكن ذلك لم يكن كافيا.. الطقس ساعد الفريق الكويتي، حيث أنه طبيعي بالنسبة لهم ولكننا في ذات الوقت غير معتادين عليه.
 
Copyright ©  Erbil Sport Club. All Rights Reserved.
أربيل - عراق